تقنية فنون ومتاحف

«أوتامو».. مسرح المستقبل في حضن جبل بنيوم

تنبسط بين سلسلة جبال مطلة على خليج العقبة، ما يؤهلها لتكون موقعًا مثاليًا لإقامة الأحداث والفعاليات المبتكرة واستضافة الفنانين العالميين.. إنها “أوتامو” Utamo، أحدث الوجهات التي أعلن عنها مجلس إدارة نيوم أخيرًا، والتي تجمع بين الجمال الطبيعي والتقنيات المتطورة.

أوتامو

يمكن الوصول إلى هذه الوجهة عبر مسارٍ ممتد على طول حديقة رائعة تضم أصنافًا متنوعة من الأشجار والأعشاب والزهور، وذلك قبل الدخول إلى ردهة الاستقبال الكبرى، حيث المدخل، الذي يبلغ ارتفاعه 64 مترًا، يتميّز بتصميم فني بديع يهيئ الزوار للتجارب المبهرة في الداخل.

 

«أوتامو».. مسرح المستقبل في حضن جبل بنيوم

توفر “أوتامو”، بطبيعتها الساحرة بين الجبال، بيئةً فريدة من نوعها للفعاليات والحفلات الموسيقية والمعارض والأنشطة الفنية، وتسهم في إحداث تحوّل نوعي في مفاهيم الترفيه التقليدية، لتتمكن عبر ذلك من تقديم تجارب غنية يتناغم فيها الجمال الطبيعي للمكان مع أحدث التقنيات والتصاميم تمزج بين الفن والهندسة المعمارية.

تأتي الوجهة الجديدة مشفوعة بالعديد من الإمكانات الكاملة التي تعينها على استضافة عروض أهم الفنانين في العالم. وقد يكون أبرز المرافق المتاحة مسرح المستقبل الذي سيقدم تجارب استثنائية تمزج الواقع بالعالم الافتراضي، فضلاً عن مساحة مخصصة للعروض متعددة الأغراض، وصالات لكبار الشخصيات، ومطاعم فاخرة.

 

«أوتامو».. مسرح المستقبل في حضن جبل بنيوم

فيما يتوخّى تصميم وبناء “أوتامو” تسهيل تركيب التجهيزات اللازمة لإقامة العروض الفنية الغامرة، لضمان تفاعل الزوار مع الأنظمة السمعية والبصرية المتقدمة، يعتمد أحدث الأساليب التي تتناغم مع نهج نيوم الراسخ وجهودها الكبيرة لدعم التنمية المستدامة، تحقيقًا لمستهدفاتها في الحفاظ على 95% من مساحتها للطبيعة.

يذكر أن الإعلان عن تطوير وجهة “أوتامو” يأتي بعد الإعلانات الأخيرة عن “ليجا” و”إبيكون” و”سيرانا“، أحدث الوجهات السياحية المستدامة في نيوم، والتي تأتي جميعها ضمن جهود استثمارية ضخمة لتطوير المواقع الطبيعية المميزة، وتعزيز التنمية السياحية، وتقديم مفاهيم مبتكرة في قطاعات الترفيه والضيافة والسياحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Sidebar
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Start typing to see posts you are looking for.