Blog

سيارات

غودينغ أند كومباني تخاطب عشاق نوادر بورشه بفرصة لاقتناء “صاروخ الطرق” Carrera RSH

Gooding & Company

 

في عالم سيارات بورشه الألمانية الفاخرة، تُعد سيارة Carrera RS 2.7 Homologation أيقونة التصميم عندما يتعلق الأمر بطراز 911 الأسطوري. فرغم مضي 51 عامًا على طرح هذه السيارة لأول مرة، إلا أنها ما زالت تحظى بإعجاب عشاق بورشه حول العالم. ويرجع السبب في ذلك إلى كونها تجمع بين الجمال الراقي والأداء العالي، وتتفوق على مختلف المركبات الأخرى في سلسلة 911.

صُنعت هذه السيارة النادرة بحصرية فائقة، إذ أنتجت بورشه 17 نموذجًا منها فقط. والآن ينتظر عشاق بورشه فرصة استثنائية للحصول على نموذج من هذه السيارة التي تُعرف بلقب “صاروخ الطرق”. ففي مطلع مارس 2024، سيُعرض أحد هذه النماذج للبيع في مزاد جزيرة أميليا بولاية فلوريدا الأمريكية، التابع لدار المزادات العريقة غودينغ أند كومباني Gooding & Company.

 

 

مظهر خارجي ساحر

يمتلك هذه السيارة، التي تُعرف أيضًا باسم Carrera RSH، ريتشارد موران، أحد أبرز جامعي سيارات RS  في جنوب كاليفورنيا، وقد أخضعت لعملية ترميم شاملة على أيدي الخبير نيت كانتويل، المعروف بمهارته في تجديد هذا الطراز من السيارات.

تأتي السيارة بحالة ممتازة، وتبدو ساحرة بمظهرها الخارجي، بداية من لونها الأبيض اللامع الذي يضفي رونقًا خاصًا على هيكلها، والخطوط الحمراء الزاهية التي تزيِّنها وتجذب الأنظار. ولا يمكن تجاهل عجلات فوكس الشهيرة، التي تأتي مع أقواس باللون الأحمر الزاهي.

وتكتمل روعة السيارة بعبارة “Carrera” المميزة المكتوبة على الأبواب، والتي تُعتبر رمزًا معروفًا لهذا الطراز الأسطوري من سيارات بورشه.

 

غودينغ أند كومباني تخاطب عشاق نوادر بورشه بفرصة لاقتناء "صاروخ الطرق" Carrera RSH

Gooding & Company

 

تاريخ تصنيع السيارة

في الأساس، طورت بورشه سيارة Carrera RS بناءً على متطلبات فئة سباقات Group 4 GT، التي كانت نشطة في ستينيات القرن العشرين وسبعينياته قبل أن تتوقف في عام 1982. وقد طُرحت السيارة أمام الجمهور للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات عام 1972.

للمشاركة في تلك السباقات، كانت الشركة الألمانية ملزمة بإنتاج وبيع ما لا يقل عن 500 نسخة من السيارة.

مع ذلك، أنتجت بورشه 1525 نسخة في النهاية. من بين تلك النسخ، جرى تخصيص النماذج السبعة عشر الأولى لتتوافق مع متطلبات السباقات والمواصفات التقنية المحددة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA). وتُعرف هذه السيارات السبع عشرة باسم Carrera RSH.

بُنيت هذه السيارة على أساس سيارة كوبيه 911S، مع إدخال تعديلات عديدة عليها. وقد شملت التعديلات زيادة عرض الأجنحة الأمامية والخلفية لاستيعاب عجلات وإطارات أوسع، واستخدام زجاج وألواح أكثر نحافة لخفض وزن الهيكل، وترقية نظام التعليق لتحسين أداء السيارة.

تتميز السيارة أيضًا بجناح “ذيل البطة” (ducktail)، الذي أثبت كفاءته في خفض مُعامل الرفع للمحور الخلفي، ما يساهم في تحسين ثبات المركبة بشكل ملحوظ عند السرعات العالية.

على النحو نفسه، شهدت المقصورة الداخلية للسيارة تعديلات ترمي إلى خفص وزنها بشكل كبير، بما في ذلك استخدام مقاعد رياضية من نوع ريكارو مغطاة بالقماش، ولوحات أبواب أنحف، وسجاد رقيق جدًا مصنوع من اللباد المضغوط، وإزالة المقاعد الخلفية الصغيرة، وغطاء صندوق القفازات، والساعة، وحواجز الشمس، وأي مواد عازلة للصوت. نتيجة لذلك، انخفض وزن السيارة إلى حوالي 2116 رطلاً فقط، ما يحقق أداء أفضل واستجابة أسرع.

 

غودينغ أند كومباني تخاطب عشاق نوادر بورشه بفرصة لاقتناء "صاروخ الطرق" Carrera RSH

Gooding & Company

 

محرك بقوة 210 أحصنة

تحت غطاء مصنوع من الألياف الزجاجية خفيفة الوزن، ثُبّت محرك السيارة في الجزء الخلفي. وقد اعتمدت بورشه على محرك سيارة 911S  سداسي الأسطوانات، لكنها قامت بترقية سعته إلى 2.7 لتر عوضًا عن 2.4 لتر لتعزيز القوة والأداء العام.

يولّد هذا المحرك قوة تبلغ 210 أحصنة وقوة عزم دوران تصل إلى 254.89 نيوتن متر، ما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة في غضون 5.5 ثانية، وتحقيق سرعة 100 ميل في الساعة خلال 10 ثوانٍ، وسرعة قصوى تقدر بحوالي 150 ميلاً في الساعة.

صاروخ الطرق Carrera RSH

في عصرها، كانت Carrera RSH واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة وإثارة. تميزت بأداء قوي يوفر تجربة قيادة ماتعة على الطرقات، بالإضافة إلى قدرتها على التنافس بشدة في السباقات، ما جعلها تستحق لقب “صاروخ الطرق”.

وتتوقع دار غودينغ أند كومباني أن يصل سعر السيارة المقرر طرحها في مزاد جزيرة إيميليا، مطلع مارس، إلى 2.5 مليون دولار. ومن ثم لا يمكنها أن تتفوق على سيارة Sally Special التي بيعت في مزاد نظمته دار آر إم سوذبيز RM Sotheby’s عام 2022 بقيمة 3.6 مليون دولار، وهي القيمة الأعلى المسجلة في مزادات سيارات بورشه حتى الآن.

إذا كنت تبحث عن فرصة نادرة لامتلاك واحدة من أساطير الطرق، فلا تفوت هذا المزاد المثير الذي سيجمع عشاق سيارات بورشه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Sidebar
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Start typing to see posts you are looking for.