Blog

سيارات

سيارة تسلا رودستر طراز 2010 للبيع في مزاد.. محتفظةً بحالتها الأصلية

Gruber Motors

 

من غير المألوف رؤية الطرز القديمة من سيارات تسلا التي طالما ارتبط اسمها بالتقنيات المستقبلية في عالم السيارات، ولكن الحقيقة أن تسلا صنعت أولى سياراتها في عام 2008 أي منذ 15 عامًا تقريبًا.

قلة الآن من هذه السيارات لا تزال على الطرقات محتفظة بحالتها الأصلية، ومن ضمنها سيارة رودستر طراز 2010 لم تقطع أكثر من 60 كيلومترًا وهي معروضة للبيع في مزاد عبر الإنترنت تقيمه دار غروبر موتورز Gruber Motors.

 

 

سيارة تسلا رودستر طراز 2010

حافظت السيارة على رونقها العريق ومختلف مكوّناتها الأصيلة، كون المالك السابق لم يستخدم السيارة لفترات طويلة لدرجة أنها لم تستهلك البطارية بأكملها حتى الآن، لهذا تعد من المركبات القيّمة التي تعود لحقبة غابرة كانت تسلا فيها مجرد شركة ناشئة تحاول شق طريقها.

رغم أن هذا الطراز يحمل شعار تسلا ويعد أول طرز رودستر، إلا أنه لم يكن بالكامل من بناء تسلا، إذ كان نسخة معدلة من سيارة Lotus Elise تخلص الصانع فيها من محرك الاحتراق الداخلي بالكامل واستبدل  به منظومة كهربائية متكاملة. وقد ظلت تسلا تصنع هذه السيارة حتى عام 2012، وهي أيضًا المركبة التي أرسلها إيلون ماسك إلى الفضاء في إحدى رحلات SpaceX.

 

سيارة تسلا رودستر طراز 2010 للبيع في مزاد

Gruber Motors

 

تزدان النسخة المعروضة بالطلاء الأبيض الثلجي الأصلي للسيارة مع لمسات من ألياف الكربون المقوى في غطاء المحرك ومؤخرة الهيكل. وأما عن أداء السيارة، فهي مزودة بمحرك كهربائي واحد قادر على إنتاج قوة توازي 288 حصانًا يجعلها تتسارع إلى 100 كيلومتر/الساعة في 3.9 ثانية. كما أنها تحقق مدى يصل إلى 392 كيلومترًا تقريبًا.

لم توضح دار غروبر موتورز مدة المزاد وإن كان سيستمر لفترة طويلة أم لا، ولكن في الوقت الحالي مازالت المزايدة على السيارة متاحة، وذلك بسعر افتتاحي يساوي 105 آلاف دولار. ولكن من المتوقع أن يرتفع هذا الثمن كون الطرز ذات عدد الكيلومترات المنخفض تصل إلى 250 ألف دولار.

الجيل الأول من رودستر هو الجيل الوحيد الذي أنتجته تسلا حتى اليوم، كون الجيل الثاني منها ما زال في مرحلة التطوير منذ أن أعلنت عنه الشركة في عام 2018، وقد لا نراه قريبًا وسط خطط الشركة المتوسعة لبناء الشاحنات والروبوتات الآلية.

بالطبع، طرز تسلا الأخرى أصبحت أكثر قوة مما يقدمه الجيل الأول من رودستر، ولكن يظل هذا الجيل محتفظًا برونق عتيق خاص مع التجهيزات المختلفة المتاحة داخل السيارة إلى جانب الكسوة الجلدية السوداء والحمراء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Sidebar
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Start typing to see posts you are looking for.