Blog

يخوت

زلاجة Valo Hyperfoil.. مفهوم جديد في عالم المركبات المائية الكهربائية

Boundary Layer Technologies

 

أصبحت المركبات المائية المحلقة الصيحة الأحدث في عالم الرياضات المائية، لذلك أصبح من المألوف أن نرى مركبات مائية متنوعة تتبنى فلسفة التحليق فوق سطح الماء بمسافات مختلفة. والآن تنضم الدراجات المائية الكهربائية إلى هذه الصيحة مع أحدث ابتكارات Boundary Layer technologies.

تحت اسم Valo Hyperfoil أعلنت الشركة عن أحدث دراجاتها المائية الشخصية، وهي تستلهم الكثير من عوامل التصميم من المركبات المائية المحلقة بشكل عام.

 

مواصفات الزلاجة Valo Hyperfoil

هيكل الزلاجة مصنوع من خليط بين ألياف الكربون والتيتانيوم والحديد المقاوم للصدأ، وهو ما يسهم في جعل الزلاجة أخف وزنًا ويساعدها على الوصول إلى سرعات كبيرة.

 

زلاجة Valo Hyperfoil

Boundary Layer Technologies

 

تصميم الزلاجة الجديدة يعتمد بشكل رئيس على دعامتين مزعنفتين، إحداهما في المقدمة والأخرى في الجزء الخلفي. وهذه الدعامة الخلفية متصلة مباشرةً مع منظومة قيادة كهربائية بقوة 45 كيلو واط، ما يتيح الوصول إلى سرعة 35 عقدة ويوفر سرعة وانسيابية مذهلة في أثناء استخدام الزلاجة بشكل عام.

 

زلاجة Valo Hyperfoil

Boundary Layer Technologies

 

تتمايز الزلاجة بمنظومة القيادة الإلكترونية الخاصة بالشركة والتي تتيح التحكم في الدعامات وتغيير وضعها أكثر من 100 مرة بناءً على طريقة القيادة وسرعة الأمواج وقوتها.

الجدير بالذكر أيضًا أن منظومة Skyride flight control كما تطلق عليها الشركة، تحافظ أيضًا على ارتفاع الزلاجة فوق سطح الماء بشكل مناسب حتى لا يتأثر الراكب بالأمواج مهما كانت شدتها أو يشعر بأنه مرتفع فوق سطح الماء بشكل يفقده متعة القيادة. وتتكامل هذه المنظومة مع أوضاع القيادة النشطة والمقعد المريح لتوفير تجربة أكثر رفاه في أثناء استخدام الزلاجة.

 

زلاجة Valo Hyperfoil

Boundary Layer Technologies

 

فضلاً عن ذلك، تتميز الزلاجة المتفوقة بمدى قيادة مناسب للغاية، إذ تستطيع استخدامها لمدة تزيد على ساعتين، ما يجعلها تتجاوز مدى 60 ميلاً بحريًا بكل سهولة عند سرعة 27 عقدة،. يُضاف إلى ذلك أن زلاجة Valo Hyperfoil تقدم خاصية شحن سريع مستمرة.

 

زلاجة Valo Hyperfoil

Boundary Layer Technologies

 

يُذكر أيضًا أن الاعتماد على منظومة طاقة كهربائية بالكامل يجعل الزلاجة هادئة للغاية، وهو ما يضيف متعة أخرى في أثناء استخدامها في البحار والمناطق الهادئة.

 

زلاجة Valo Hyperfoil

Boundary Layer Technologies

تعد شركة Boundary Layer Technologies إحدى الشركات الناشئة في سان فرانسيسكو، ورغم هذا حصدت طلبات تجاوزت قيمتها 3.3 مليون دولار، مع وعد بتسليم النماذج الأولى من الزلاجة في مطلع 2024، ولكن لم يتم تحديد سعر نهائي بعد للزلاجة أو موعد تسليم نهائي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Sidebar
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Start typing to see posts you are looking for.